Tuesday, May 1, 2007

عقود من الفشل

مر من العمر عقدان ونيف ونقترب من العقد الثالث

وتفاصيل الفشل هي التي تغطي حياة بكل تفاصيلها

فشل ذريع على كل الاصعدة لم انجح في صنع حاضر

ولا زرع بادرة امل للمستقبل والماضي فهو ملطخ بالسواد

وياليتني استطيع اتخلص من هذا السواد فهو يلاحقني في كل مكان

ويزحم نفسه في حاضري واراه يسبق خطاي نحو المستقبل

فشلت في تكويني ديني ودنياي ولم افعل اي شئ يستحق ان افخر به

كنت انانيا لاقصى الدرجات ومازلت ... مهملا في كل شئ

كسولا متكلا على الاخرين في كل شئ لم احمل نفسي يوما مسؤولية اخطائي

ولا تبعات افعالي ...... لم افكر يوما ابعد من انفي كان كل همي سعادة لحظاتي

وها انا الان ادفع تبعات تلك الاخطاء

اخطاء تلازمني وستظل على هذا الحال وانا لا املك لنفسي اي قراار

لاني باختصار شخص غير قادر على اتخاذ اي قرار تركت حياتي كلها للصدفة

وماتقدمه لي الاقدار لم احاول يوما ان اغير الاقدار ....

كنت اعلم بنهاية الكثير من الامور وانها ستكون طامة كبرى
ولكنني لم احرك ساكناا

بانتظار ان تتغير الاقدار

وحين لم تتغير تلك الاقدار بدأت اتحمل وزر تلك الافعال

وياليتني يوما نظرت ابعد من انفي فكنت لحظتها .... ساغير الاقدار

والله قهر حرام تعبت

( او على الاقل ان لم اغير الاقدار ساغير بعض الاشحاص الذين اعاشرهم
وابدلهم باناسا يستحقون الاحترام فقمة التعب حين تحترم من لايستحق الاحترام )ء

14 comments:

barrak said...

استاذي لاتتحمل وزر افكارك
اغمض عيناك
وانسى تلك العقود
وتقدم خطوه
فالطريق امامك
ابتسم
وتقدم
دمت ناجحا

7osen said...

كلمات مؤثره

هذه الحياة لا تمنحنا دائما ما نريد

وصدقني كل شخص واجه عقبات في حياته دائما يقول انه ما اتخذ القرار المناسب

ولكنك انت كنت دائماً قوي في كل ما واجهته

انا اعلم ذالك جيدا

حتى انك دائماً تدهشنا بقوتك وصلابة عزيمتك التي لا تنثني ابدا

واعلم ايضاً ان هذه الكلمات ماهي الا فضفضات لحظات الضيق والزهق

كن كما انت
كما نعرفك وكما عهدناك

البوست هالمره جميل جدا وصادق جدا

تحياتي لك

Seema* said...

ترك عنك هذا و ذاك
فالحياة كما أقول دائماً أقصر من أن نتذمر منها !

لا تندم على ما فاتك فهناك ما ينتظرك
كف عن النظر للماضي فمن يسير و هو ينظر للخلف لابد و أن يتعثر بما في الأمام ..

لا تدع الشعور باليأس يملكك ..
حاول بأن تبدأ من جديد ..
و ليس ذلك بالصعب أبداً ..
و تذكر بأن قليل مع قليل سيساوي الكثير ..
=)

Cr8ivia said...

آوج

و كأنك داخلي و تترجم مافي نفسي !
27 سنه
و المحصله
صفر !

TReSTeN said...

barrak

مشكور ويعطيك العافية


...........
7osen

اما انت ياصعلوك يا متحذلق

بيني وبينك المحكمة لين تردلي حقوقي المسلوبة

وعلى العموم مشكور على الكلمات الي شووف من ويين بايقها بعد لووووووووووووول

ساظل اتهمك بالسرقة حتى تعلن للملأ جريمتك بحقي

لوووووووووووول
عااد تحت بايديين ميشو الذي لايرحم

TReSTeN said...

KeChie-ChaN

اول شي مشكوورة

وثانيا والله والله انا بالطبيعية مثل ماتقولين بالضبط كاشت بكل شي مخلي الامور على الله.. واقوى مما تتصورين بكثير اسير دائما الى الامام

ولا انظر للخلف ابدا رغم العقبات الشديدة التي اواجهها

وعاجبتني كلمة القليل والقليل يساوي الكثير شكلج ماتنسين شي لوووول

ومشكوورة واايد واايد

بس صدقيني هذا الحجي يعبر عن لحظات زهق وضيق

.............
Cr8ivia

اما انتي ياضيفتي العزيزة يامن نور بها البلوق اكثر من صورتي الجميلة لووووووووووووول


كلمة اووج عجييبة تعبر عن الالم يعني بالعامية
ليما وااحد يطييح على الجرح

فعلا فعلا ليما طووف 27 سنة من العمر وانت ماحققت شي تحس بفشل ذريع جدا

ولكن انشالله الاياام القادمة تكون احسن لي ولج انشالله

ومشكوورة جدا

May 1, 2007 3:14 PM

Nora said...

i'll be back .. 3nde lab to catch
:D

ma7ooojz le mukan ..

TReSTeN said...

a7La eNG

والله التذاكر عندنا ليست مجانية لوووول

اتغشمر بعد لاتقولين يزفني بعد

عموما welcome any time

Nora said...

the updated part .. is 100% what i'm think'n of NOWDAYS :D

سؤال بسيط

ان كنت دوما لا تفكر ابعد من يومك او لحظتك الحالية

كيف حددت فشلك ؟

الفشل .. بالمعنى الذي اعرفه

عدم الوصول الى هدف محدد
عدم انجاز خطة معينة

بلا خطة و بلا هدف

يعني ما بدينا بشي عشان نفشل فيه

مجرد مرحلة تأملات و تفكير

:)

طبعا ارد من منطلق قياس كلماتك على نفسي فاااا مجرد رأي عن الفكرة العامة
و تغيير الاقدار عبارة فلسفية اتوقع
لانه فقط الدعاء هو ما يرد القضاء

;)

ليش فصلت كلماتك
لاني حسيتها طالعة من
a perfectionist
فااا شبه داير هالكلام بيني و بين نفسي
من قبل
:D


الفشل كلمة تعيسة و قاسية
حتى وقعها على الاذن مؤلم
فلا تقسو على نفسك لكي تبدأ معها
بداية صح كما تريد
:)

plus
ان المؤمن امره كله خير

يعني كل شي ايني او يروح
شي اخسره او اكسبه

خير لي باذن الله


حسيت اني درست البووست
هههههههههههه ما عليه السمووحة

استمتعت رغم السواد المفروض عليك
و اللي دنى زواااله بما انك ضقت ذرعا منه و صرحت بهالشي


يعطيك العافية
كلش ما قرقت ادري

TReSTeN said...

a7La eNG

اول شئ احب اقوله اني والحمد الله مؤمن واتقبل كل ماياتي من الله بكل سعة بال واشكره واحمده على نعمه الكثيرة

ثانيا ان اقصد بتغيير الاقدار ليس بالمعنى الحرفي
يعني في بعض الامور تكون الخيارات مطروحة امامك وتملك حرية الاختيار ولو كنت تملك افاق اوسع لاخترت الانسب لنفسك

وبالنسبة حق الفشل والتخطيط بالطبع لكل واحد

احلام وطموحات وخطط للمستقبل والافكار هذه موجودة والمشاريع تفشل لاسباب متعددة بعضها يعود للانسان نفسه وعدم مقدرته على تحقييقها

والبعض الاخر يكون للاسباب خارجة عن الارادة كالظروف القاهرة التي تفرض على الانسان

وانا كنت اقصد بالتفكير البعيد او التفكير السطحي بالنسبة حق المواقف الطارئة والتي نتايجها راح تلازمك لوقت طوييل

سوري بس احس اني مو قادر ارد علييج رد كاافي ردج اثا فيني الكثير من الافكار الي لابد من شرحها باطالة وانشالله احصل هذا الوقت علشاان افهمج شنو اقصد بالضبط ومشكوووووووووورة على المرور الرائع

Nora said...

لا اخوي انا فهمت كلامك

بس مثل ما قلت لك
ردي كان قياسا علي شخصيا

يعني .. بطريقة ثانية
شلون فكرت بعد ما خلصت قراءة

و شلون ربطت بين افكارك اللي بالبوست و حياتي

:))

TReSTeN said...

a7La eNG

اتمنى ان فعلا افكاري وصلت بشكل وااضح

ومشكورة جدا على التواصل الرائع

على العموم حبيت اقول شغلة اخيرة

شئ صعب جدا انك تشوف احلامك تتلاشى امامك

ولا تستطيع ان تحقق منها شئ
وخصوصا لما تكون على يقين لو ان الظروف ساعدتك لكنت حققت اكثر مما تصبو اليه

الاحباط من الواقع المرير
هذا احساسي باختصار

Amna said...

اخوي الفاضل


لما قريت البوست حسيته صادر من انسان محبط جدا و شايل هم الدنيا على كتفيه.


ماأدري ماظروفك بالضبط لكن عل هذه الكلمات تساعد في التخفيف عنك:

اذا كان همك كبير فتذكر ان الله أكبر
وان كان حزنك عظيم فتذكر ان الله أعظم

واذا احسست بالوحده اجعل القرآن
أنيسا

واذا احسست بقلة الحيلة تذكر باب الله الذي لايغلق ابدا

اخوي الكريم

اذا كنت تشعر ان العمر يركض ومالك اي هدف ولا انجاز لي الحين

خل هالآية في بالك
" وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون"

يكفيك ان تكون العبادة هي الانجاز

اربط كل هدف بالله
وخل كل هدف عبادة


وبقولك على الحل السري لحالة الاحباط
" روح الجمعية اشتر شي تحبه حيل حيل
ولا تاخذه معاك البيت .. أول عامل نظافة تشوفه عطه الجيس ..

شوف ملامح ويهه .. وشنو السعاده اللي بتملي قلبه .. بتحس بشعور عجيب

جرب هالشي و نبي نشوف شصار معاك


اتمنى تكون هالكلمات أزالت عنك بعض من الهم

TReSTeN said...

b9mah

مشكورة على الكلمات الطيبة

وصدقنيمي لو الايمان بالله وانه هو مخير الامور

والصبر الذي بالنفوس

لكن الحال اشد وطأ واعتى ولكن الحمد الله على كل حال