Wednesday, May 23, 2007

حياة

في الايام القليلة الماضية اكتشفت تغير كبير في نفسي

ولكن الشئ الاهم في هذا التغيير اكتشف اني اصبحت

انسان جاف لاقصى درجة حيث انني اصبحت لااملك
من مشاعر الرحمة او العطف اي شئ اصبحت قاسي لابعد الحدود

نظرا لاني بالفترة الاخيرة مررت بتجارب قاسية جدا ومتتالية

تجارب فيها الكثير واالكثير من المعاناة لدرجة اني في الكثير من الاحيان وصلت لدرجة اني بدأت اعطف على ذاتي في بعض اللحظات

ولكن الشئ الاهم هو انني حين اراجع نفسي ارى انني لا استحق هذا العطف

التجارب القاسية من الممكن ان تجعل الانسان اكثر رحمة وشعورا بمعاناة الاخرين

ولكن بالنسبة لي او السبب الذي جعلني

اتجرد من احاسيس العطف والرحمة هو انني كنت ارى الكثير من الناس تتعاطف معي او تكن لي شعور من العطف او الشفقة ومحاولتهم مساعدتي باي طريقة

ولكنني لان كنت صريح مع نفسي كنت اجد نفسي لا استحق هذا الشعور فعلا لا استحقه

لاني كل ماحصل لي باعتقادي الشخصي هو تكفير لبعض ذنوبي او عقاب للسواد الذي يكمن في داخلي

فعلا هي مصادقة مع النفس انا اقتنعت اني انسان سئ لدرجة كبيرة وقد اكون استحق ما يحصل لي

فلو اطلع الناس على مابي داخلي لتغيرت نظرتهم لي

من هذا المنظور بدات اشك باي شخص قد يكون فعلا يستحق الرحمة او التعاطف

العالم اصبح غريبا ومشوها حتى الرحمة اصبحت

تعطى لمن لا يستحقها في بعض الاحيان

والسبب في ذلك هو الناس التي على شاكلتي لقد شوهنا حتى ارقى المشاعر

انا اعرف مابداخلي من سواد وسوء

واعرف اني استحق هذا العقاب اليسير

وهذا مايجعلني اشك بمشاعري تجاه الاخرين


18 comments:

ReLaaaX said...

المواقف اللي يمر فيها فيها الواحد تساعده ان يكون اقوى .. فيكون مثل مايقولون ضد الصدمات


بس إنها تقسي قلوبهم ؟ ومشاعرهم ؟


يمكن ردة الفعل تفرق من شخص لي شخص ثاني


عموماً مايمنع إنك تعدل هالطبع اللي فيك وان شالله مع الوقت يلين قلبك

بس يبيله وقت !؟



---

فلو اطلع الناس على مابي داخلي لتغيرت نظرتهم لي


هالنقطة في كل انسان بالدنيا كلها لأننا احنا بشر ..إذاً لازم نخطأ

بس المشكله الاستمرار على نفس هالغلط


---


وبالنسبة للرحمة اللي تعطى لمن لايستحقها






الناس عليها بالظاهر .. والمحاسبة المفروض تصير من الشخص نفسه حق نفسه أو ان باجر رب العالمين بيحاسبه






---




تفاءل شوي .. مستقبلك بيكون أحلى ان شالله




بس قلت ان السالفة يبيلها


1. تقط هالاحداث اللي صارت ورى ظهرك وتحاول تتناساها


2. تأكيد الاطباع الزينة والاخلاق اللي فيك وأدري ان فيك اطباع غيرك يحسدك عليها


3. اكتساب الاخلاق والاطباع الزينة اللي تبيها


4. الصبر على مراحل التطوير اللي راح تمر فيها والاستمرااااااااااااار




:)

Nora said...

hmmmm !

بعد تجربة مريرة جدا لي
قلت بعد استيعاب الموضوع كله كلمة وحيدة لصديقتي

:

مررت بكل ماكان لكي اعرف شعور الغدر و كسرة القلب و الألم

:(


انت ادرى بنفسك .. لكن جلدك المستمر لها غير مبرر

ان كنت تشعر بالسواد
فهناك من لا يعترف بوجوده في روحه

المعنى

كافئ نفسك على هالاعتراف
و ابدأ رحلة التنقية بعد التكفير


صراحة .. اهنيك على شجاعتك و اعترافك
:)

TReSTeN said...

ReLaaaX

الاهم في الحياة ان تحترم انفسنا علشان نقدر نحترم الاخرين واذا نبي نحترم انفسنا لازم ننتقدها

ونطورها

وبالنسبة لي تجربتي انا احاول استفيد منها بالايجابيات اما السلبيات فسوف ارميها وراء ظهري

وانا مااعتقد ان التجربة هي الي فرضت علي السواد

ولكن معرفتي الحقيقية بذاتي

هي التي تجعلني ابوح بهالشي

ومشكورة على التواصل

TReSTeN said...
This comment has been removed by the author.
TReSTeN said...

a7La eNG

اولا اذا ممكن اعرف الكلمة الي نطقتي بها اذا امكن طبعا




وثانيا الله يبعد الالم عن الجميع

والشئ الاهم هم انننا اذا لم ننتقد ذاتنا لن نتطور ابدا

واهم مرحلة في تطوير الذات هي انتقدها بصدق

حتى نعرف انفسنا حق المعرفة ونبدأ مرحلة تطهير الذات

دائما وجهات نظرك تثير افكاري

وكلماتي

مشكورة على التواصل المميز

Nora said...

قلت العبارة في ردي الأول بعد
:هالنقطتين


مررت بكل ماكان لكي اعرف شعور الغدر و كسرة القلب و الألم

^
^
^

الاعادة
:)
------

بين النقد و الجلد
فررررررررررررررررق

اعتقد الأول حبا فيها و الثاني
امممممم

انتقاماااا منها
!

فكر لماذا ؟

هل هي من أساء لك
؟

ام انها خذلتك ؟

ادري تفلسف بس انت اللي يبته لنفسك من قالك تجاملني بوجهات نظري كاااني انطلقت الحين
;Pp
----
تبي اخرعك .. قلت نفس كلمتك
كل ما حدث تطهير لنفسي
و تكفير عن ما فعلت بها
:)

TReSTeN said...

a7La eNg

اولا سوري اني مافهمت كلمتج كنت اعتقد انها مفردة واحدة فقط فاثارت فيني الفضول

ولكن كلامج صحيح 100%100

لاننا فعلا لا نعرف معني الالم والغدر زكسرة القلب الا بعد تجارب مريرة

قد اكون في احيان كثيرة لا انتقد نفسي بل اجلدها وللسببين لانها خذلتني كثيرا وانتقاما منها في احيانا اخرى

وبعدين انا ما اجامل فعلا كلماتج تثير افكاري وتصل الى اعماقي

تملكين فلسفة بافكارج ويعجبني كثيرا هذا الاسلوب في طرح وجهات النظر

واتمنى ان استطيع يوما ان اطهر ذاتي فعلا

وشكورة مجددا

7osen said...

أأيد كلام الاخت

a7La eNG

في فرق كبير بين نقد الذات وجلدها

النقد شي جميل وصفة حسنة ومطلوبة دائما

لكن القسوة على الذات وجلدها

هذي انا اعتبرها حالة مرضية ،،نوعاً ما

وعموما مهما كان الداخل اسود اذا كنا نشوف هذا السواد فهذا دليل ومؤشر على امكانيتنا بتحويل هذا السواد الى الابيض

الى الصفاء والنقاء

موضوع جميل

ابدعت في وصف الداخل اللى مااعتقد انه اسود ،، لأني اعرفه جيدا

هو يحتاج فرصة ومساعده لكي ياخذ شكله الحقيقي

تحياتي

:

ليش ماتقولي انك منزل موضوع يديد

:))))

Seema* said...

What doesn't kill you make you stronger , what doesn't kill you make you stronger, what doesn't kill you make you stronger !
أقولها بالثلاث =)
Some times I feel like being emotionless is a bless
كن على يقين بأن هناك ما هو قادمـ , صدقني ..
::
معقولة لحد الحين ما عرفت طبيعة الدنيا ؟! .. لحد الحين ما اكتشفت ان على كثر ما تصدمك الحياة كنت قريب منها أكثر و متفهم لتفاصيلها ؟! ..
\
/
\
في أشياء ممكن نشوفها بالشكل القبيح ..اهو ذاته اللي نكرهه ..
But look to the bright side ..it will never hurt your eyes
عند كل خطأ ..حاول توازن عيشتك بأنك تحط الشي الصح
And if you were smart enough ..
بتطلع النتيجة النهائية بالموجب ! ; )

الزين said...

لو كنت مدرك لقسوتك ومستهجنها فهذا بداية طريق الصلاح
لكن لو كنت مستمتع ومسترسل فيها فهذه هي المصيبه
القسوة هي نوع من الجبروت والغرور والصفتين لعنهم الله بالشيطان
ويمكن قسوتك هذي در ع تحمي مشاعرك من انها تنجرح من يديد
تحمى كريانك من انه يستغل مره ثانيه
كل انسان فينا فيكه نقطة سواد
هذي النقطه اللي نظل نحاربها عشان لا تكبر وتطغى على طيبتنا كبشر
دور داخلك
البياض لازال موجود
عطه فرصه عشان يكبر
ويغطي على السواد

TReSTeN said...

KeChie-Chan

فعلا الامور لاتي لا تقتلنا تجعلنا اقوى

وممكن تكون القسوة نوع من القوة في بعض الاحيان

هذا جزء قد اكون تعلمته من تجربتي ماحتاج ان افهمه هو نفسي وليس الحياة


وطبعا كل الامور السيئة نتعلم من ايجابياتها

ومشكووورة جدا جدا

كلامج دائما يخجلني ويجعلني اعتقد اني اضخم الاموووور

Cr8ivia said...

ساعات احس انك تدخل داخلي
و تغرف تغرف
و تتجرمه الى بوست :)

Shaima'a Alkandari said...

الدنيا مثل مايقولون تجارب والحلو اللى فيها ان الانسان يقدر يعرف اهوه شنو

وبعدين الانسان مومعصوم من الخطأ وليش تكره نفسك او تقسي قلبك ترى الدنيا بخير وللاسف احنا اللى قمنا نخليها موحلوه وقاسيه

عيش حياتك وحاول انك تفرح وتضحك اذا حاولت تقسي قلبك

ومافيها شي لي عرفت عيوبك وحاولت تصحح هالعيوب

ترى اهيه يمكن تكون مسألة وقت

لاتتشائم وايد الدنيا لسه بخير واضحك تضحكلك الدنيا وخل قلبك يرق

سامح نفسك ترى الله يسامح


وبما انك عرفت شي موعاجبك بذاتك حاول انك تغيره ولاتخليه يحكم عليك وعلى اللى حواليك وعلى حياتك بشكل تام

TReSTeN said...

Cr8ivia

لوووووووول

ضحكني تعبيرج

بس فعلا معبر شي طيب اني احسن ان في واحد يشاركني نفس الافكار

ومشكورة وايد

TReSTeN said...

Shaima'a Alkandari

مشكورة على المرور الاول

بس في بعض الاحيان الحياة لاتترك لك الفرصة لتجفف دموعك وليس للابتسام

وايضا اذا الانسان عرف الخطا الي بداخله

واراد اصلاحه لابد له بالبداية من الاعتراف بوجود هذا الخطا

ومشكووورة اغين

Aldenya said...

لا لست سيئاً
ولكن
ظروف قد أجبرتك على هذا الفعل
والشعور بالقسوة جراء ما عانيته

حاول أن تقتلها قبل أن تكبر هذه الصفة

أعترف إنني أحيانا تعتريني القسوة وأتفاجيء من نفسي
كيف سمحت لها بأن تكون بهذه القساوة

وأتعلم ماهي أولى سُبل الشفاء
الإعتراف بها والعلم بهذه العله

أتمنى لك دنيا شديدة البياض

TReSTeN said...

Aldenya

مشكورة وانشالله البياض يملأ حياة الجميع

واتمنى ان يتجرد الجميع من القسوة

Q8DOLL said...

احتمال كبير ما تقرى تعليقي لانه الموضوع قديم
بس
هالبوست شدني واااايد
حلو الانسان يشوف اخطائه
لان كلنا خطائين
واحلا ان يعرف ان لذنوبه عقاب
وتكفير
:)
ياريت وايد ناس مثلك
وعلى فكره بمجرد احساسك بهالشي معنا بكل بساطه
انك ياخوي وايد نظيف
وطيب
الله لا يغير عليك